Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/re17d7x8spgt/public_html/beljaw.net/Classes/Mysql.php on line 8
Beljaw.com -شيرين عبد الوهاب ترفع سقف المنافسة مع ألبوم "أنا كتير"

مواضيع أخرى
ليلى كنعان: أبكتنا نانسي عجرم خلال تصوير "حاسّة بيك"
شيرين عبد الوهاب بإطلالة جديدة وحيويّة
نانسي عجرم تتربّع على عرش الـ”Pop” العربي في “ومعاك”
أبرز إطلالات نانسي عجرم في كليب "ومعاك"
عمرو دياب بين الإيقاعات المتجدّدة والإحساس المرهف في "كل حياتي"
شيرين عبد الوهاب تفجّر "Hit" لاتيني النكهة مع "نسّاي"
وجدي لكحل يطلق كليب "أنا مالي"
أول إصدارات العام 2014
شيرين عبد الوهاب ترفع سقف المنافسة مع ألبوم "أنا كتير"
شيرين عبد الوهاب ترفع سقف المنافسة مع ألبوم "أنا كتير"

بشّار زيدان - بالجوّ:  تفتتح النجمة المصريّة شيرين عبد الوهاب إصدارات العام 2014 مع ألبومها الجديد “أنا كتير”، الذي يرفع سقف المنافسة إلى مراحل لم نتوقّعها وسط حالة الركود التي شهدتها الساحة الفنيّة مؤخراً. مع هذا الألبوم تثبت شيرين مجدداً أنها نجمة لا يمكن ردع نجاحها، فمهما تغيّر محيطها الفني و الشخصي تبقى هي النجمة الذكية التي تعلم جيّداً ما يناسب مسيرتها فتختار الأغاني المميّزة و تترك صوتها ليقوم ببقيّة العمل… فالمتابع لمسيرة شيرين يلاحظ أنها مرّت في منعطفات كثيرة على الصعيد الإنتاجي و الشخصي، و مع كل تحدٍ واجهها كان الكثيرون يراهنون على أنها ستتراجع إلا أنها كانت تصعد من وسط الصعاب و ترتفع ثابتة بنجاح يفوق سابقه. هذه هي شيرين عبد الوهاب، بصوتها، إحساسها، شقاوتها و نجوميتها الصلبة، فلا عجب أن يتمنى كل شاعر و ملحن و موزّع أن يمنحها أفضل ما لديه. 

 

يضمّ ألبوم “أنا كتير” إثني عشرة أغنية، فيها ما يُشعرك بأنه مستوحى من حالة شيرين و حياتها، و فيها ما يشكّل تجديداً واضحاً في خياراتها الفنيّة، إذ أنها تدخل مناطق جديدة لم تدخلها سابقاً مع الإبقاء على هويّتها الفنية حاضرة في كل أغنية. حرصت شيرين على البحث عن أفكار جديدة من حيث الكلمة و الموسيقى، فخرجت أغاني الألبوم بثوب من التنويع و التميّز. هناك أغاني جاهزة لتحقيق الرواج الفوري إذ أنك تبدأ في ترديدها فور سماعها لأوّل مرّة، و هناك أغاني طربيّة تحتاج لسماعها و استيعابها ببطء، كما أن بعض الأغاني تشكّل حالات تجريبية غير مألوفة عليك أن تعيش معها لبعض الوقت كي تصلك فكرتها. في جميع أغاني الألبوم نلاحظ أن شيرين ابتعدت عن الكلمات المستهلكة، إلى جانب الحضور القويّ للآلات الموسيقية الشرقية بتوزيعات مبتكرة في عدد كبير من الأغاني.

 

في الشق الإيقاعي من الألبوم تتميّز “ومين اختار” كأغنية تحمل كافة مواصفات الـ”Hit”، فهي لا تتفرّد فقط بتوزيعها المعاصر بل أيضاً بكلماتها التي تتناول موضوعها العاطفي بتوجُّه غير معتاد، كما أنها تنتمي للون موسيقي تقدّمه شيرين لأوّل مرّة. “قلّة النوم” تشكّل تطوير للون شيرين المعروف، مع جرعة إضافية من الدلع الذي يتناسب مع موضوع الأغنية. “في ليلة” تبرز أيضاً ضمن الأغاني المميّزة في الألبوم لما تحمله من جوّ موسيقي خاص، ولا شك في أنها ستكون ضمن الأغاني الرائجة لهذا العام. “شكراً يا شهم” تحمل كلمات جريئة في إطار إيقاعي شرقي، وهي من الأغاني التي تصل للمستمع بسرعة. “داء السيطرة” تنتمي أيضاً للون شيرين الإيقاعي، إلا أنها تحمل موضوع جديد كلياً. 

 

الشق الدرامي من الألبوم لا يقلّ جرأة عن شقّه الإيقاعي، ففيه حصّة كبيرة من التجارب الموسيقية غير المتوقْعة. أغنية “مش خايفة” تفرض نفسها كواحدة من أروع أغاني الألبوم، فهي أغنية درامية ذات كلمات قويّة أبدعت شيرين في أدائها بإحساسها وشجونها، كما و أبدع توما في توزيعها بابتكار تفاصيل صغيرة أضافت الكثير للأغنية ككل مثل انقطاع الموسيقى عند غناء شيرين لمقطع “يضيق نفسي كأني بموت” و من ثم سماع صوت نفسها يتواصل و يعيد الحياة للأغنية. “تجربة مؤلمة” أغنية طربية بحتة قدّمتها شيرين ببراعة، و مجدداً تأتي الكلمات غير المستهلكة لتكسر ما يتوقّعه المستمع من أغنية طربية تقليدية.

أغنيتا “خاينين” و “متّاخدة من الأيام” تشكلا الحالات التجريبية التي تحدّثنا عنها سابقاً، ففي كل من هاتان الأغنيتين هناك تركيبة غير مألوفة تحتاج لسماعها و معايشتها. قد لا تكون هاتان الأغنيتين موجهتان لكل المستمعين، إلا أنهما تضيفان جانباً من الاختلاف للألبوم. 

“كلّي ملكك” تمنح المستمع جرعة خالصة من الرومانسية، و مع كلماتها العاطفية، موسيقاها الإنسيابية و إحساس شيرين الدافئ، لا بد أن تصبح هذه الأغنية جزءاً من ذكريات الكثير من العشّاق. لطالما ذكرت شيرين أنها تتمنّى تقديم أغنية رومانسية بطابع أغنية “وانا بين إيديك” لنانسي عجرم، و مع أغنية “كلّي ملكك” يبدو أن شيرين حقّقت هذه الأمنية.

أما الأغنية التي حملت عنوان الألبوم “أنا كتير” فتشكّل حالة خاصة تختلف عن كافة أغاني الألبوم، فهي أغنية شخصيّة فيها الكثير من مصارحة الذات. ففي هذه الأغنية التي لا تشبه أي من أغاني شيرين، تتجرّد النجمة من كماليات الشهرة و تفتح قلبها لجمهورها لتدخلنا إلى عالمها الخاص بكل ما فيه من أحاسيس مختلفة تترجمها الجمل الموسيقية التي تنتقل بين طبقات منخفضة و مرتفعة.  

 

شيرين عبد الوهاب نجمة تعي جيّداً قيمة فنّها و كيفية الحفاظ على مركزها في الطليعة، و في ألبوم “أنا كتير” تفوّقت على ذاتها و على غيرها إذ أنها دخلت مناطق نجمات أخريات مثل إليسّا و سميرة سعيد و نانسي عجرم و أثبتت أنها قادرة على تقديم الألوان التي يقدّموها مع ترك بصمتها الخاصة على هذه الألوان الموسيقية و جعلها ملكها الخاص. “أنا كتير” ألبوم يرتقي لمستوى توقّعات الجمهور من نجمة بحجم شيرين عبد الوهاب، ويجعلنا نتفاءل بالعام 2014 على مستوى الساحة الغنائية. على شيرين أن تتباع هذا الألبوم بعناية و تقدّم لجمهورها كليبات مميّزة تضمن وصول العمل بأجمل صورة، و أكثر الأغاني المناسبة للتصوير هي “ومين اختار”، “مش خايفة” و “قلّة النوم”.   

التقييم :
1087  Like | Unlike 768 
أرسل المقال عبر :
| More
أضف تعليق
تعليقات القراء - 1
سلام عليكم - 2015-05-21 17:02:50
عفوا بس الكاتب او المقيم علي الالبوم نسي اغنية من اغنيات الالبوم وهيا ياليالي.....!!!!