Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/re17d7x8spgt/public_html/beljaw.net/Classes/Mysql.php on line 8
Beljaw.com -أصالة تتفوّق على كل من قدّم ألبومات خليجية

مواضيع أخرى
ليلى كنعان: أبكتنا نانسي عجرم خلال تصوير "حاسّة بيك"
شيرين عبد الوهاب بإطلالة جديدة وحيويّة
نانسي عجرم تتربّع على عرش الـ”Pop” العربي في “ومعاك”
أبرز إطلالات نانسي عجرم في كليب "ومعاك"
عمرو دياب بين الإيقاعات المتجدّدة والإحساس المرهف في "كل حياتي"
شيرين عبد الوهاب تفجّر "Hit" لاتيني النكهة مع "نسّاي"
وجدي لكحل يطلق كليب "أنا مالي"
في "أعلّق الدنيا":
أصالة تتفوّق على كل من قدّم ألبومات خليجية
أصالة تتفوّق على كل من قدّم ألبومات خليجية بشّار زيدان - بالجوّ: طرح الألبومات الخليجية الكاملة بات من عادات بعض الفنانين و الفنانات العربيات، إلا أن أصالة التي كانت من أوائل النجمات اللواتي قدّمن ألبوم خليجي، تثبت في كل مرّة أنها لا تخطو هذه الخطوة عبثاً، بل تقدّم في الموسيقى الخليجية ما لا يليق إلا بها، فعلى مرّ مسيرتها الفنيّة تركت بصمات كثيرة في الأغنية الخليجية. في أحدث ألبوماتها “أعلّق الدنيا”، لا يمكن أن نقول لأصالة سوى أنها أســتــاذة بكل ما للكلمة من معنى، و من يريد أن يقدّم ألبومات خليجية “ييجي عندك ياخدله درسين”.

تُبحر أصالة في أنماطٍ متنوّعة من الأغاني الخليجية، تبحث عن الجديد، المختلف، تطوّر الموسيقى الخليجية بذكاء وإتقان، فتقدّم خلطة سحريّة تعكس تشرّبها للموسيقى والشعر الخليجيين، و ما أن تسمع منها كل أغنية حتى تعلم أن صوتها الماسيّ هو سرّها الذي لا ينافسه أحد، ففي غنائها فنّ يُدرّس و في إحساسها حالات لا تبخل عليك بفرح، حزن، رومانسية، عنفوان، وثقة.

لم أشأ أن أكتب عن كل أغنية بانفراد لأن الألبوم بكامله مميّز و يستحق السماع، إذ من الواضح أنه تم اختيار الأغاني بعناية و العمل على تقديمها بأفضل صورة ممكنة، حيث تتكامل عناصرها من الكلمة، اللحن، التوزيع، والأداء. من الأغاني التي تجذبك لدى الاستماع الأول للألبوم “ذاك الغبي”، “تقريباً أنا”، “لن تكون”، و “حوبتي”، ففي كل واحدة من هذه الأغاني حالة عاطفيّة تعيشها مع صوت أصالة. ما أن تتعمّق في الألبوم وتعايشه حتى تجذبك أغاني أخرى مثل “هدوئك”، “العمر كلّه”، فوق الأمم”، و “أعلّق الدنيا” التي تحمل صور شعريّة قد تحتاج للشرح حتى يفهم المستمع المقصود منها. من الأغاني الإيقاعية المميّزة في الألبوم نذكر “أشكرهم”، التي تبدو الأوفر حظاً في تحقيق الرواج الجماهيري. معظم أغاني الألبوم قابلة للوصول لمتذوّقي الفن الخليجي حتى خارج الخليج، وهناك بعض الأغاني التي قد تكون موجّهة للجمهور الخليجي دون غيره مثل “عادة”، حبّبية”، و “فصل العنا”.

ما تحقّقه أصالة في ألبوم “أعلّق الدنيا” يتخطى كونه ألبوم خليجي مميّز، بل هو من أفضل الألبومات التي تم إصدارها هذا العام على مستوى العالم العربي ككل، فلا يفاجئنا هذا النجاح الكبير الذي يحقّقه الألبوم حيث يتربّع على المرتبة الأولى في مبيعات كافة الدول الخليجية منذ إصداره في العاشر من أكتوبر الجاري. بإمكانكم شراء ألبوم “أعلّق الدنيا” على تطبيق “iTunes”.
التقييم :
421  Like | Unlike 358 
أرسل المقال عبر :
| More
أضف تعليق
تعليقات القراء - 0